accessibility

احمِ جهازك

حسابات المستخدمين

10/5/2022

عادة في أي مؤسسة يكون هناك أكثر من شخص لديه حق الوصول إلى جهاز حاسوب أو شبكة في هذه المؤسسة، و من الضروري إعداد حسابات المستخدمين من أجل منح الأفراد حق الوصول إلى ملفاتهم وبرامجهم وحسابات البريد الإلكتروني الخاصة بهم واختيار متصفح الإنترنت،.. الخ ، وتقييد الوصول إلى الأشخاص غير المصرح لهم.

 

توفر حسابات المستخدمين عددًا من الفوائد العملية الأخرى:

 أنها توفر التحكم في الوصول وتقييد الوصول إلى معلومات الشركة. على سبيل المثال، قد لا يتم تفويض شخص في الحسابات للوصول إلى سجلات الموارد البشرية على الشبكة، والعكس صحيح.

 إنها تمكن الموظفين من استخدام أكثر من جهاز حاسوب في مؤسسة، سواء كانوا يعملون بشكل دائم في المبنى ، أو يعملون عن بعد.

 بالإضافة إلى ذلك، يوفر إعداد حسابات المستخدمين حماية ضد الوصول إلى جهاز حاسوب أو شبكة من قبل أطراف ثالثة غير مصرح لها مثل الزوار أو التجار أو المتسللين.

 
إنشاء واستخدام حسابات المستخدمين

 يجب أن يكون إعداد حسابات المستخدمين على أجهزة الحاسوب والشبكات سريعًا ومباشرًا عبر لوحات التحكم الخاصة بها. إذا كان هناك مشكلة ما، فارجع إلى شاشات المساعدة، أو قم بزيارة صفحة الدعم عبر الإنترنت ذات الصلة لنظام التشغيل الذي تستخدمه.

 حسابات المستخدم لها اسم مستخدم وكلمة مرور. كما هو الحال مع أي عملية دخول محمية بكلمة مرور، يجب أن تكون كلمات المرور قوية وصعبة قدر الإمكان للتخمين أو الاختراق، ولا تتم مشاركتها أبدًا بين المستخدمين، مهما كان العذر.

 يجب على جميع المستخدمين تسجيل الخروج قبل تسليم جهاز الحاسوب الذي يستخدمونه إلى أي شخص آخر، وقفل الشاشة عندما لا يستخدمونها.

 
حسابات المسؤول

المسؤول هو شخص يمكنه إجراء تغييرات على جهاز حاسوب أو شبكة، مثل تغيير إعدادات الأمان، وتثبيت البرامج والأجهزة، وإضافة حسابات المستخدمين الأخرى وإزالتها وتحديثها والوصول إلى جميع الملفات. يمكن للمسؤول أيضًا تغيير أنواع حسابات المستخدمين الآخرين إلى حالة المسؤول.

لذلك يجب أن يكون الشخص الذي يتمتع بامتيازات المسؤول موظفًا موثوقًا به ولديه المعرفة بتقنية المعلومات. في حالة بعض الشركات الصغيرة، يمكن أن يكون المسؤول صاحب العمل أو المدير. لتسجيل الدخول كمسؤول، تحتاج أنت أو الزميل المرشح أن يكون لديك حساب مستخدم بنوع حساب مسؤول، والذي يمكن التحقق منه بعد تسجيل الدخول.

 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟